فازت شركة «باكر» للانتاج العلمي بجائزة حكومة الاتحاد الروسي في مجال الجودة

بتاريخ 5 حزيران 2014 لقد تم توزيع الجوائز على الشركات الرائدة الروسية في مجال الجودة في مقر رئاسة الحكومة , بما في ذلك مدير شركة «باكر» للانتاج العلمي مارات ناغومانوف , حيث تم تكريمه شخصيا من قبل رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف. وحضر الحفل وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف , وممثلين عن الوزارات والإدارات ذات الصلة، فضلا عن خبراء في مجال الجودة والتقييس، وممثلي المنظمات العامة .

في نهاية عتم 2013 تم منح الجوائز الحكومية لسبع شركات روسية الفائزين في مجال الجودة كافضل الشركات الروسية وهذه الشركات هي : مصنع موسكو للفرامل «ترانسمارش» , شركة «روزسكوي مولوكو » و التي مقرها في ريف موسكو , المؤسسة الحكومية «ساناتوري يانغان-تاو » و شركة » باكر » للانتاج العلمي من جمهورية باشكيرتوستان , شركة «خيندي موتور مانوفاكتورينغ روس » من سانت بتربورغ ,شركة اومسك للانتاج و الابحاث «مير » وشركة «مجموعة ت م س» كممثلين عن جمهورية تاتارستان .

كل الشركات الحائزة على الجوائز الحكومية تبين انها تملك منتجات ذات جودة عالية، وديناميات إيجابية لزيادة الإنتاج والاستثمار وتقليل الوقت لتطوير منتجات جديدة .
تعتبر الجائزة الحكومية السنوية للشركات الروسية اكبر تقييم حكومي لانشطتها . تنبع الاهمية الخاصة لهذه المشاركة في هكذا تقييم حكومي على كونها تعتبر من عمالقة الشركات الروسية , و ممثلي قطاع الاعمال الصغيرة و المتوسطة و الذي يعتبر مهم جدا لتطوير القطاع الروسي بشكل مستقر .

شهادة :

لقد أنشئت الجائزة الحكومة في مجال الجودة بموجب مرسوم حكومي بتاريخ 12 نيسان لعام 1996 رقم 423 . الجائزة تمنح سنويا على أساس تنافسي للمؤسسات لتحقيق نتائج ملموسة في مجال جودة المنتجات والخدمات ,وتنفيذ إدارة عالية الجودة الجائزة ليست نقدية و انما شهادة حكومية و جائزة لعينة محدودة .

ان تحديد ترتيب اجراء المسابقة،و فحص المواد وإعداد المقترحات لاختيار الفائزين يتم من قبل مجلس خاص لمنح الجوائز للحكومة في مجال الجودة .

اما طريقة تنظيم اجراء المسابقة , بالاضافة الى تدريب المقيمين المشاركين و اعداد المقترحات لقرار مشروع الحكومة عن المسابقة فيتم عن طريق الوكالة الاتحادية للرقابة الفنية و المقاييس .

على مدى 16 سنة شارك في المسابقة اكثر من 1300 منظمة من 72 موقع من روسيا . الفائزين بالجائزة و الحاصلين على هذه الشهادة على مدى هذه الاعوام اصبحت حوالي 250 منظمة .

IMG_5974.JPG