ندوة حول الميثاق الاجتماعي الأوروبي

عقدت في 3-4 من ايلول في بشكيرتوستان ندوة حول الميثاق الاجتماعي الأوروبي . نظمت من قبل وزارة الميثاق الاجتماعي الأوروبي وقانون الضمان الاجتماعي الأوروبية المديرية العامة لحقوق الإنسان وسيادة قانون مجلس أوروبا بالتعاون مع وزارة العمل والحماية الاجتماعية للاتحاد الروسي ووزارة العمل والحماية الاجتماعية في جمهورية بشكيريا .

عقدت الندوة من أجل توفير معلومات كاملة للسلطات التنفيذية للاتحاد الروسي عن الميثاق الاجتماعي الأوروبي . الميثاق الاجتماعي الأوروبي يكمل اتفاقية حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية التي لا تحتوي على ضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ويهدف إلى تحسين رفاهية مواطني الدول الأطراف .

قواعد الميثاق لا تختلف كثيرا عن معايير منظمة العمل الدولية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما يضمن المتعلقة بالحقوق الاجتماعية. ومع ذلك، فإن الميثاق هو من أهمية كبيرة كمصدر للقانون الأوروبي، كما يسترشد مجلس معايير أوروبا وتأخذ في الاعتبار مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان الأوروبية .

بدأت الندوة يوم 3 ايلول في أوفا. ومن بين المشاركين الأجانب كانوا ريجيسبريا — مدير دائرة الميثاق الاجتماعي الأوروبي وقانون الضمان الاجتماعي الأوروبية لمجلس أوروبا، نيامكس اين كيسي — محام عن الميثاق الاجتماعي الأوروبي وقانون الضمان الاجتماعي الأوروبي لمجلس أوروبا , و مارتين فويدجك — رئيس قسم قانون العمل والسياسة الاجتماعية من جامعة ياغيلونسك في مدينة كراكوف ,و عضو في اللجنة الأوروبية للحقوق الاجتماعية .

ومثل الجانب الروسي رئيس جمهورية بشكيريا رستم خاميتوف ورؤساء إدارات وزارة العمل والعمالة في روسيا وبشكيريا، وقادة العمل والعمالة في جمهورية روسيا الاتحادية وغيرها .

في 4 من ايلول زار المشاركون في المنتدى شركة «باكر» للانتاج العلمي للتعرف على الإنتاج، وخلق الشروط والضمانات الاجتماعية القائمة للعمال.

هنا تلخص الحديث , و بدأ هذا الحدث مع الإحاطة بشأن حماية العمال،و السلامة من الحرائق وجولة في الشركة . وعلاوة على ذلك، تم عقد اجتماع نهائي و الذي لخص زيارة المؤسسة وعمل المنتدى ككل .

وأعرب المشاركون عن رضاهم عن حالة ظروف العمل في المؤسسة، وأشاروا إلى أن حتى مستوى رعاية الموظفين في شركة «باكر» يوافق ليس فقط أفضل المعايير في الجمهورية و روسيا ، ولكن العالم .

بشكل عام، لوحظ أن المنتدى حقق أهدافه بالكامل .